Wednesday , June 23 2021

صحيفة الاتحاد – البواردي: اليوم الوطني يمثل ميلاد إصرارنا على تميز الإمارات





الاتحاد

الإمارات


الخييلي والنعيمي خلال الاحتفال الموحد بأبوظبي (من المصدر)

الخييلي والنعيمي خلال الاحتفال الموحد بأبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (وام)

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع أن الاحتفال باليوم الوطني يجسد جميع معاني الفخر والاعتزاز, ويسطر فيه الإماراتيون أعظم الأمثلة في الولاء والانتماء للأرض والتاريخ والأخوة, حيث يعتبر اتحاد الإمارات السبع نموذجا يحتذى به في التقدم والتطور. كما يمثل هذا اليوم ميلاد إصرارنا على أن تكون دولة الإمارات متميزة في كل شيء, وأن تكون هي الدولة رقم واحد.
وأضاف: "في هذه المناسبة, نستذكر جهود القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, طيب الله ثراه, وإرث وإنجازات الآباء المؤسسين, وتضحيات شهدائنا الأبرار, وعطاء أبطال قواتنا المسلحة».
وقال معاليه: "نحن في وزارة الدفاع نبذل كافة الجهود للدفاع بكل شيء عن هذا الاتحاد, لتستمر مسيرة العطاء تحت ظل قيادتنا الرشيدة».
جاء ذلك خلال حضور معالي محمد بن أحمد البواردي, صباح أمس, فعاليات الاحتفال باليوم الوطني ال47 الذي نظمته وزارة الدفاع, كما شهد الحفل مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع وكبار الضباط والمسؤولين ومنتسبو وزارة الدفاع العسكريون والمدنيون.
وأطلقت دائرة القضاء في أبوظبي, احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين, وبالتزامن مع عام زايد 2018, لتتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات, التي تسلط الضوء على إرث وقيم القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, «طيب الله ثراه».
وقال المستشار يوسف سعيد العبري, وكيل دائرة القضاء في أبوظبي, حرصت الدائرة على تضمين مشاركتها فعاليات «غرس زايد», للاحتفاء بالوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, وما تركه من إرث إنساني وقيم نبيلة ترسخت في نفوس أبناء الوطن, إلى جانب إنجازات شملت جميع مناحي الحياة.
وأكد حرص دائرة القضاء انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان, نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي, على مواصلة مسيرة التميز والارتقاء وتطوير منظومة العمل القضائي ومواكبة التطورات لتقديم خدمات ذات جودة عالمية لتحقيق أولويتها الاستراتيجية المتمثلة بتعزيز فاعلية وكفاءة التقاضي وضمان سهولة الوصول الشامل للخدمات.
ومن جانبه, أوضح الدكتور صلاح خميس الجنيبي, مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي, أن احتفالات دائرة القضاء باليوم الوطني السابع والأربعين, وتنظيم فعالية «غرس زايد», تتضمن العديد من المناشط, من بينها ركن «زايد في قلوبنا» لعرض مقولات مسجلة للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, بما يتيح الاستماع إلى تلك الأقوال عبر التقنيات الحديثة ومشاهدة مجموعة متنوعة من الصور.
ونظمت دائرة التعليم والمعرفة ودائرة تنمية المجتمع وهيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي و 54 و twofour Image Quest عربية و Nation, فعاليات موحدة للاحتفال باليوم الوطني تحت شعار «حصنتك باسم الله يا وطن». ويحظى الاحتفال هذا العام بأهمية خاصة كونه يتزامن مع الذكرى المئوية لمؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, طيب الله ثراه, وهي مناسبة عزيزة نحتفي خلالها بمآثر الوالد المؤسس وإنجازاته, في إطار احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام الاتحاد السابع والأربعين.
حضر الحفل معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة, ومعالي الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع, وعلي راشد بن قناص الكتبي رئيس هيئة الموارد البشرية بالإنابة, والدكتور يوسف الشرياني وكيل دائرة التعليم والمعرفة والدكتور فهد مطر النيادي وكيل دائرة تنمية المجتمع بالإنابة, ومريم عيد المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية و twofour 54, وخالد خوري مدير عام Quest عربية وعامر حسين الحمادي المدير العام لهيئة الموارد البشرية بالإنابة. وقام أصحاب المعالي بجولة للاطلاع على الفعاليات والأنشطة ومشاركة الموظفين مظاهر الاحتفالات.
تضمن الاحتفال العديد من البرامج والأنشطة الوطنية والثقافية والتراثية التي تستعرض مسيرة دولة الإمارات في أجواء وطنية استمتع بها موظفو الجهات الحكومية المشاركة في الاحتفال المقام أمام مبنى دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي, والذي تخلله ورش عمل متنوعة في عمل الأصباغ الإماراتية وتزيين الورود وصناعة البراويز الخشبية وتشكيل الرمل في الزجاج. كما تضمنت فقرات فنية تراثية وعرضا للنهامين ومشاركات استعراضية من طلبة المدارس.
وأقيم على هامش الاحتفالية قرية للتكنولوجيا عرضت بعض الأفلام القصيرة بتقنية الواقع الافتراضي, كما تم تشييد ركن خاص للأطفال بهدف تعزيز مهارة الإبداع والابتكار لديهم في مجال الرسم والحرف اليدوية وعمل البرقع والزراعة.
كما قدمت عروض مختلفة لصناعات السدو والتلي والخوص وصناعة القوارب والشباك والصوغة, إضافة لمعرض للتمور ومقهى شعبي.
وبدأت هيئة الصحة بدبي احتفالاتها باليوم الوطني السابع والأربعين, وذلك بحضور قيادتها ومسؤوليها وأفراد أسرتها, فيما تزينت المنشآت الطبية التابعة للهيئة بعلم الدولة, واكتست أروقة المنشآت بألوان العلم المميزة, وتجمعت قيادات «صحة دبي» في الساحة المجاورة لمستشفى راشد, التي شهدت فقرات متنوعة بين الأغاني والأناشيد الوطنية والأهازيج الشعبية, والمسابقات العلمية والرياضية والثقافية, وسط مظاهر البهجة والسعادة التي غمرت المكان.
ورفع معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي, باسمه واسم جميع المنتسبين للهيئة, أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة, وقال إن من أهم مصادر الاعتزاز في احتفالاتنا باليوم الوطني السابع والأربعين, هو تزامن الاحتفالات مع (عام زايد), واحتفاء الدولة بالذكرى المئوية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» القائد والمؤسس, وباني نهضتنا الحديثة ورخاء دولتنا المستدام.
وقال معالي القطامي وسط المشاركين في الاحتفال من المسؤولين والموظفين, إن اليوم الوطني يمثل فرصة مهمة لتجديد روح العمل وتحفيز الفريق الواحد على أداء مسؤولياته, كل في تخصصه, من أجل رفاه المجتمع وخدمة أفراده.


Source link